image

عن البنك

يعد بنك الخرطوم اكبر مجموعة مصرفية في السودان من حيث رأس المال بعد اندماجه مع بنك الامارات والسودان في عام 2008. ووصلت قيمة حقوق المساهمين في البنك حتي ديسمبر 2015 الي 2 مليار دولار أمريكي. ويعمل لدي بنك الخرطوم ما يربو علي 1600 موظف في 89 فرعآ مع ما يزيد علي 20 مكتبآ للصرف النقدي وتقريبا 250 جهاز للصرف والايداع النقدي الآلي ويعتبر بذلك اكبر مزود لهذه الخدمات, الماضية تدريجيآ في التطور فضلآ عن الاستفادة من خدمات الدفع عبر الموبايل التي تتيح مجموعة واسعه من الخدمات مثل خدمات دفع الفواتير,وتعبئة رصيد الموبايل. ويوفر البنك ايضآ مركز اتصال يعمل علي مدار 24 ساعة, مع خدمة الخدمات المصرفية للكبار الشخصيات, ومجموعة كاملة من الخدمات الالكترونية التي تشمل الخدمات المصرفية عبر الانترنت, والخدمات المصرفية عبر الأجهزة المتنقلة, والتنبيه بالرسائل القصيرة.
ويزاول بنك الخرطوم نشاطه بموجب المعايير والمبادئ المصرفية الاسلامية التي تضمن الامتثال لأحكام الشريعة الاسلامية عبر كافة خدمات البنك.

وتشمل قائمة المساهمين في البنك كلآ من, بنك دبي الاسلامي, والبنك الاسلامي للتنمية في جدة, وبنك أبوظبي الاسلامي, ومصرف الشارقة الاسلامي واتصالات بدولة الامارات العربية المتحدة.